تعتبر ثقافة البناء المعرفي من أهم المميزات التي يتسم بها انفتاح العالم على الثقافات المختلفة وهو امر لابد أن نشارك فيه بقوة لنضع بصمة علمية ثقافية في المجتمع العالمي الكبير لذلك نجد أن فرصة المشاركة في اثراء المحتوى العلمي العالمي بموقع ويكبيديا فرصة ثمينة ينبغي على الجيل الجديد الاستفادة منه بالمشاركة الفاعلة ..فليس الهدف فقط جائزة وينتهي الأمر ولكن حياة الانترنت المعرفية تعني العطاء المستمر وتعني استمرار التواصل الثقافي بين الأمم وتعني توثيق التاريخ وتوثيق الحاضر والماضي في قصاصات عالمية على موقع شعبي مثل الويكبيديا

لذلك أوجه دعوة لجميع بناتي وأبنائي من الطالبات والطلاب وجميع المهتمين بإثراء المحتوى المعرفي للانترنت ونقل الخبرات والمعلومات للآخرين بالمشاركة في هذه المسابقة الهادفة  ليترك أثرا خالدا تستفيد منه بقية الشعوب وكذلك أجيالنا القادمة وتكون المشاركة بصورة أو عدة صور عن العلوم أو الآثار أو الأماكن والكائنات الحية الدقيقة وغيرها من البيئة المحلية التي تزخر بهذه المشاهد .

مسابقة ويكي للعلوم هي مسابقة عالمية ستعقد في نوفمبر 2017م، يتم تنسيقها من قبل ويكيميديين سعوديين. هدف المسابقة تعزيز وتشجيع المجتمع على العلم. وستعقد بين 15 نوفمبر حتى 15 ديسمبر، تم تنظيم هذه المنافسة لأول مرة في أستونيا عام 2015م، وتم توسيع المسابقة بحلول عام 2016م لتشمل جميع الدول الأوروبية، وفي هذا العام ستضم باقي دول العالم. للمشاركة، يجب أن تكون مؤلف الصور التي سترفعها، ويجب أن يكون لديك الحقوق لرفعها. يجب أن تكون الصور بحجم وجودة جيدة، وأن تحتوي على وصف مناسب يصف ماتعرضه الصورة، وكيف وأين صورت، وما الشيء المهم الملاحظ حيالها.

وللمزيد من المعلومات والشروط حول المسابقة بالضغط هنا 

اترك تعليقاً